تابعني

روابط مهمة

مؤلفاتي

آن بيري…كاتبة أم قاتلة أم عشيقة؟

ديسمبر 10, 2022 | 0 تعليقات

اسمها المعروف هو Anne Perry، وحين يبحث عنها المرء باللغة العربية لا يجد سوى بضع معلومات متفرقة غير موثقة، لكنّ البحث عنها باللغة الإنكليزية يكشف عن أسرار غريبة جداً، فهي، شريكة في جريمة قتل وسجينة متورطة بعلاقة مشبوهة، ورغم أنها لم تتلقّ تعليما منظّماً، فإنها في نفس الوقت كاتبة وروائية غزيرة الإنتاج، فقد كتبت ونشرت 120 كتاباً، بيعت منها، والمؤلفة ما زالت حية، أكثر من 24 مليون نسخة، وهو عدد مهول من المبيعات والمؤلفات في حياة كاتب واحد. عمرها اليوم 84 عاماً، وما زالت تكتب وتبيع كتباً، وقد صدرت لها هذا العام (2022) رواية A Christmas Deliverance .

آن بيري، الشخصية الأسطورية، ولدت في نيوزيلندا عام 1938 باسم Juliet Marion Hulme، وخاضت علاقة شائكة معقدة جداً بفتاة اسمها باولين باركر وهي في سن الخامسة عشرة. العلاقة بين البنتين تطورت إلى حدود خطيرة حين قررت باولين أن تقتل أمها! ونفذت الفتاتان جريمة القتل المروعة في 22 حزيران 1954، حيث قامت آن بيري باستدراج الأم إلى مكان منعزل، لتقوم ابنتها باولين بتوجيه 20 ضربة إلى رأسها بقطعة آجر موضوعة في جورب رجالي، لتصبح اشبه بمقلاع بدائي مميت! بهذه القسوة شاركت آن صديقتها المريبة في جريمة قتل أم تلك الصديقة، وادانتهما محكمة في نيوزيلندا عام 1954، وقضت بسجنهما لمدة 5 سنوات لأنهما قاصرتان. في عام 1959 غادرت آن السجن، ولم تلتق قط بصديقتها وشريكتها في الجريمة منذ بدأت محاكمتهما، وهكذا اختفت باولين من حياتها إلى أبد، ورغم أنّ كل القصص حولهما كانت تتحدث عن علاقة جنسية حميمة بين الفتاتين، فإنّ آن شخصياً تنفي وجود علاقة سحاقية تشدها إلى تلك الصديقة القاتلة، مع أنّ الوقائع تكشف عن تفاوت طبقي كبير بين عائلتيهما، وتباين فكري كبير بينهما ما يثير أسئلة عن سر العلاقة بينهما.

في نوفمبر/ تشرين الثاني من نفس العام ذهبت آن بيري ( وكان اسمها ما يزال Juliet Marion Hulme) إلى إنكلترا، وعملت كمضيفة طيران، ثم عاشت في مرحلة أخرى من حياتها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تحولت عام 1968 إلى راهبة في كنيسة Church of Jesus Christ of Latter-day Saints ، رحلت بعدها إلى اسكتلندا لتعيش مع أمها في قرية Portmahomack. ومن عجائب حياتها الغامضة العجيبة، أنّ زوج أمها الذي أمسى أبيها بالتبني، كان مهندساً مرموقاً يعمل في برنامج القنبلة الهيدروجينية في الترسانة النووية البريطانية، وهي وظيفة تؤمن له دخلاً كبيراً، وموقعاً اجتماعياً متميّزاً.

عام 1979 كتبت أول اعمالها وهي رواية بوليسية عنوانها The Cater Street Hangman ونشرتها بعد أن اتخذت لنفسها اسم آن بيري Anne Perry، وهو لقب أخذته من أبيها بالتبني، وهكذا اختفت تماماً شخصية الفتاة القاتلة السحاقية السجينة، وظهرت إلى العالم شخصية الكاتبة البوليسية.

في عام 2001 نالت قصتها القصيرة Heroes جائزة Edgar Award المرموقة لأفضل قصة قصيرة.

تحولت كثير من أعمالها إلى أفلام أو مسلسلات تلفزيونية، أو استخدمت كجزء من برامج تلفزيونية عدة انتجت في بريطانيا والولايات المتحدة والبلدان الناطقة باللغة الإنكليزية، وفي عام 2017 غادرت اسكتلندا لتقيم في هوليود، فتصبح قريبة من عمليات تحويل نتاجها القصصي إلى أفلام ومنتجات متلفزة.

في آب/ أغسطس عام 2012 صدر كتاب The Search for Anne Perry يوثق السيرة العجيبة الدامية لآن بيري، مؤلفة الكتاب هي الكاتبة النيوزيلندية جوان دريتن Joanne Drayton التي عاشت حياة الرهبنة لسنوات طويلة، قبل أن تتحول إلى كاتبة وباحثة مساعدة في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا وتعيش مع صديقة لها ومع 3 سنانير.

بعض من كتب آن بيري

مؤلفات آن بيري صدرت بعضها في سلاسل كتب حسب أبطالها أو حسب ثيماتها، وهي:

*كتب ابطالها Charlotte and Thomas Pitt، وتضم 32 عملاً منها اصدارتها الأولى:

  1. The Cater Street Hangman (1979)
  2. Callander Square (1980)
  3. Paragon Walk (1981)
  4. Resurrection Row (1981)
  5. Rutland Place (1983)
  6. Bluegate Fields (1984)
  7. Death in the Devil’s Acre (1985)
  8. Cardington Crescent (1987)

سلسلة كتب Daniel Pitt Series وتضم 6 اعمال.

*سلسلة كتب William Monk وتضم 24 عملاً.

*سلسلة كتب Tathea وتضم عملين حتى الآن.

*سلسلة كتب الحرب العالمية الأولى وتضم 5 أعمال.

*سلسلة كتب Timepiece وتضم 4 أعمال.

*سلسلة كتب Elena Standish وتضم 4 أعمال.

*سلسلة كتب Christmas وتضم 20 عملاً.

سلسلة كتب تاريخية غير بوليسية وتضم 4 كتب.

3 كتب متفرقة غير روائية ولا قصصية.

ولها 25 مجموعة قصص قصيرة آخرها صدرت عام 2022 وهي:

Charlotte and Thomas Pitt 

هذا لقاء متلفز معها عرض في عام 2021 ولها من العمر 83 عاما:

تابعني

روابط مهمة

مؤلفاتي

مقالات ذات صلة

بدائع “الفعّال” في لغة العرب

بدائع “الفعّال” في لغة العرب

الاشتقاق إحدى أهم ميزات اللغة العربية، وعلى وزن "فعّال" يشتق العرب آلاف أسماء الفاعل التي يفيد كثير منها أسماء مهن وصنائع. وفي سورة البروح جاءت الآية "فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ" بمعنى أن الرب يفعل كلما يريد، دون أن يعترض عليه أحد، بل فعله هو النافذ، وأمره سارٍ ومطاع،...

قراءة المزيد
طاقة عزمي الصفار الإيجابية

طاقة عزمي الصفار الإيجابية

عامٌ جديد حلّ في ربوع الرافدين، مناطق البلاد الانيقة احتفلت بالمناسبة التي يشتمها الشيوخ والسادة على المنابر، فيما يذهب أولادهم وبناتهم خلسة أو علناً لحضور حفلاتها. لكن بعيداً عن هذا الفرح بثياب راعيه بابا نويل الملتحي الظريف والمكلل بالقلوب الحمراء، وبعيداً عن الحلم،...

قراءة المزيد
مشويات رباب على مفرق درب الأحباب*

مشويات رباب على مفرق درب الأحباب*

رباب قُتل أبوها في حروب العراق التي لا تنتهي، وقُتلت أمها بانفجار عبوة إسلامية ناسفة، وتشرّد وضاع أقاربها الأباعد في أرجاء البلد السنية والشيعية والكردية، وهي لا تملك اليوم إلا أختاً تزوجت وسكنت مدينة خرنابات، وأختاً أخرى ترملت وتعيش بمدينة مندلي مع أبنائها. وعلى مفرق...

قراءة المزيد

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.